احصائيات المدونة

لتصفح افضل

بمجرد أن تضرب التطبيقات الخبيثة بجذورها على جهازك، تقوم بأشياء ضارة له، أبسطها تخفيض سرعته، وأخطرها سرقة كلمات السر المختلفة والحصول على معلومات حساسة مثل معلومات الحساب البنكى، أو حتى سرقة الملفات والمعلومات التى تحتفظ بها على جهازك.. لذلك نقدم لك هذه النصائح:-


١- احذر من الفيروسات التى يمكنها مهاجمة جهازك من عدة مصادر، مثل زيارة موقع ضار على الإنترنت، أو مشاركة ملفات على شبكة داخلية، أو حتى تحميلك برامج مجانية من مصدر غير موثوق.

٢- لا تفتح أى ملف مرفق برسالة إلكترونية إلا إذا كنت تتوقع وصول هذا المرفق وتعلم تماماً محتواه، فبعض الفيروسات worm file تقوم بسرقة المعلومات من برامج البريد الإلكترونى لترسل نفسها إلى جميع الأشخاص المذكورين فى قائمة العناوين الخاصة بك، وعليك الانتباه تحديداً من أى ملف بالامتداد التنفيذى «exe».

٣- احذر من الرسائل التى تشير إلى أنك أرسلت بريداً إلكترونياً يحتوى على فيروس، فقد يعنى ذلك أن الفيروس قد سجل عنوان البريد الإلكترونى الخاص بك كمرسل لبريد إلكترونى ملوث، ولا يعنى بالضرورة أن الفيروس موجود لديك، فبعض الفيروسات لديها القدرة على تزوير عناوين البريد الإلكترونى.

٤- لابد من الاستعانة ببرنامج لمكافحة الفيروسات، وعليك أن تتأكد من أنه يقوم بالتحديث تلقائياً على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، حيث أن هذا التحديث من شأنها أن يوسع قاعدة بيانات برنامج مكافحة الفيروسات ليتضمن جميع الفيروسات الجديدة.

٥- خطط لتشغيل نظام فحص كامل للأقراص الصلبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة شهريا على الأقل للتأكد من عدم وجود أى تراجع بين تحديثات برامج مكافحة الفيروسات.

٦- تأكد من وجود جدار حماية «Firewall» مثبت على جهازك ويعمل بشكل كامل، فإذا كنت تستخدم أياً من الأساليب المختلفة للتواصل مع شبكة الإنترنت فيمكن للهاكرز اختراق جهازك وجدار الحماية يحميك من ذلك الاختراق.

٧- عليك استخدام كلمات مرور طويلة نسبياً ومعقدة سواء فى منزلك أو عملك بحيث تكون أطول من ٨ رموز حتى لا يتمكن أى شخص من تخمينها بسهولة، ويجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك على نحو متكرر كل ثلاثة أو أربعة شهور، ولا تعيد استخدام كلمات المرور القديمة أبداً، ولا تستخدم نفس كلمات المرور فى العمل والمنزل، فإذا تعرض أحدها لخطر الاختراق، سيشكل ذلك تهديداً على الكلمات الأخرى.

٨- احرص على نسخ ملفاتك المهمة من ملفات عمل أو صور أو موسيقى على اسطوانات مدمجة أو أقراص «دى فى دى»، أو على وحدات الذاكرة «فلاش» التى تعمل عبر الـ USB لتضمن عدم ضياعها فى حالة حدوث أى إصابة أو ضرر على جهازك الشخصى.

٩- افتح وحدة الذاكرة «الفلاش» بطريقة تمنع من وصول الفيروسات لجهازك إذا كانت مصابة، أدخل «الفلاش» ثم افتح قائمة Start، وعندما تظهر الفلاش لا تفتحها بالضغط مرتين عليها، بل افتحها من اختيار «folders» فى قائمة الأدوات أعلى الصفحة، لتظهر لك فى قائمة على يسار الصفحة،

وبالنقر على اسم الفلاش ميمورى مرة واحدة، يمكنك تصفحها بدون نقل أى فيروسات إلى جهازك، كما يمكنك استخدام برنامج «USB Virus Scan» الذى يقوم بعملية مسح تلقائى على «الفلاش» أو أى من وحدات تخزين يتم توصيلها عبر الــ USB بمجرد وضعها على جهازك، ويمكنك تحميله مجانا من الرابط التالى www.usbvirus.com/download.html

١٠- لا تربط بين بطء أو تعطيل وإعادة تشغيل الجهاز كل بضع دقائق وبين إصابته بفيروس، فهذه الأعراض تشكل إشارات شائعة لإصابة الكمبيوتر بفيروس Trojan file ولكنها قد تنتج عن مشاكل فى الأجهزة أو البرامج، وما لم يكن لديك برنامج لمكافحة الفيروسات مثبت على الكمبيوتر ومحدّث، فليس هناك طريقة أكيدة لمعرفة ما إذا كان لديك فيروس أم لا.

http://www.egyptwindow.net/web_Details.aspx?Kind=20&News_ID=347

2 التعليقات:

تسويق منتجات يقول...

نحن نحتاج اليوم لجيش كامل يحمى الجهاز من الفيروسات المنتشرة :) لكن شكرا جدااااااا على المساعده

Ana soo يقول...

http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-8.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-11.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-10.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-9.html
http://www.prokr.net/2016/09/saudi-arabia-cleaning-companies-7.html

يـاديـن الســلام بـالبعــد طـالـت لـوعاتــي فـي
عمق الظلام والغربة زادت آهاتي يادين السلام
فأنــاأعـيش كـالـغريـــــب متـأجــج فـي اللهيـب
ومـن ذا يؤنس غربتــي إلا المجــاهـد والشهيـد

قوالب من تصميمي

الخلاصة

translate blog

ابحث في المدونة

القائمة البريدية

My Great Web page