احصائيات المدونة

لتصفح افضل


التويتر هو احدى انواع الشبكات الاجتماعية التى ظهرت لاول مرة فى 2006 بالولايات المتحدة الامريكية , يقدم تويتر خدمة التدوين الالكترونى المصغر .
فى مصر يتيح لك التويتر كمشترك نشر احداثيات فى شكل رسائل قصيرة لا تتعدى 140 حرفا كما يتيح لك التواصل والتفاعل مع اخبار تنشر بواسطة نشطاء ومدونين وصحف ووكالات انباء.





يبلغ عدد مشتركي خدمة التواصل الاجتماعى (تويتر ) حتى الان على مستوى العالم 150 مليون مشترك بزيادة يومية تقدر 370 الف مشترك , لا نعرف بالتحديد عدد المشتركين المصريين والعرب على الموقع ولكن ما نعرفة انهم فى زيادة مستمرة .
ارتبطت اهمية موقع تويتر وانتشارة مع عدة احداث اهمها انتخابات الرئاسة الامريكية التى فاز بها اوباما والتى اعتمد فيها منظمى الحملة على استخدام الشبكات الاجتماعية ومنها موقع تويتر فى حشد الشباب الامريكى خلف حملة اوباما , ومظاهرات ايران التى اعقبت الانتخابات الرئاسية الاخيرة هناك , فقد لعب موقع تويتر دور هاما فى متابعة التطورات فى ايران ومظاهرات المعارضة هناك وذلك بعد ان شرعت الحكومة الايرانية هناك على منع وسائل الاعلام التقليدية من تغطية الاحداث نشأ عن ذلك ان استعان النشطاء الايرانيين بخدمة تويتر لنشر رسائل وصور تتعلق بالمظاهرات من خلالة اعتمدت عليها معظم وكالات الانباء العالمية والمحطات الفضائية .


اما في مصر فبدأ موقع تويتر يلعب دورا هاما فى التفاعل مع الاحداث السياسية ومتابعة الاخبار قبل نشرها على سبيل المثال , قضية شهيد التعذيب خالد سعيد, ومظاهرة الحد الادنى للاجور , ومظاهرات ضد التوريث وقانون الطوارىء وغيرها.


من خلال تفاعلك باستمرار على موقع تويتر الاجتماعى مع باقى المشتركين بامكانك عمل حملات تخص اى قضية ما وتسليط الضوء عليها يترتب عليها فى النهاية ان يتحول النقاش الالكترونى الى واقع وحدث على الارض قد يكون وقفة احتجاجية او مظاهرة, كوقفة السفارة السورية بالقاهرة للمطالبة بالافراج عن المدونة السورية طل الملوحى .


يتيح لك موقع تويتر التواصل وبسرعة كبيرة مع نشطاء ومدونين وسياسيين وصحفيين ومنظمات المجتمع المدنى فى مصر والخارج والذين قد يصعب عليك التواصل معهم على اى شبكة اجتماعية اخرى.


تتيح ايضا خدمة تويتر امكانية نشر روابط لاخبار ومقالات تريد جعلها محل نقاش مع المشتركين معك.


باستخدام خدمة تويتر على الموبايل يمكنك نشر الاخبار العاجلة وارسال احداثيات مرتبطة بحدث ما تشارك فية كوقفة احتجاجية او مظاهرة او اى فاعلية سياسية او اجتماعية.




http://www.egyptwindow.net/web_Details.aspx?Kind=20&News_ID=374

0 التعليقات:

يـاديـن الســلام بـالبعــد طـالـت لـوعاتــي فـي
عمق الظلام والغربة زادت آهاتي يادين السلام
فأنــاأعـيش كـالـغريـــــب متـأجــج فـي اللهيـب
ومـن ذا يؤنس غربتــي إلا المجــاهـد والشهيـد

قوالب من تصميمي

الخلاصة

translate blog

ابحث في المدونة

القائمة البريدية

My Great Web page